أبرز طقوس شعوب العالم في الاحتفال ب ” عيد الحب “

اختلاف ثقافات العالم يظهر في الاحتفال ببعض المناسبات ، ف ” عيد الحب ” يعتبر من ابرز المناسبات التي يحتفل بها العالم أجمع ، و يتوافق الاحتفال بهذا اليوم مع الرابع عشر من شهر فبراير في كل عام ، فهذا اليوم يرتبط بتبادل الهدايا و الزهور و الكلمات الرقيقة بين المحبين و العشاق ، و لذلك فاليوم سوف نعرض لكم ابرز طقوس الشعوب و عاداتهم في الاحتفال بيوم الحب الذي لم يتبقى عليه سوى يوم واحد فقط ، و سوف نبدأها معكم بالولايات المتحدة الامريكية .

عيد الحب في الولايات المتحدة الامريكية :

هذا اليوم يعتبر من الايام المميزة جدا عند الشعب الامريكي ، فالكثير من المحال التجارية و مراكز البيع الكبرى يبدأون في كتابة عبارات الحب على متاجرهم ، و يقتحم اللون الاحمر كافة الارجاء ، و قد اكدت تقارير صحفية أن الامريكييون ينفقون سنوياً ما يقرب من ثمانية و خمسون مليون باوند على الشوكولا التي يقدمونها في عيد الحب ، بالاضافة الى شراء كميات هائلة من كروت المعايدة بهذا اليوم .

فرنسا :

يكتفي الفرنسيون فقط بتبادل كروت المعايدة في هذا اليوم ، فالكروت لا تقتصر فقط على العشاق ، بينما الكثيرين يقومون بتقديمها الى زملائهم و اصدقائهم المقربين ايضاً ، الجدير بالذكر ان فرنسا هي اول دولة يقوم شعبها بابتكار بطاقات عيد الحب لتقديمها في هذا اليوم .

ايطاليا :

تطغى الرومانسية على كافة المدن الايطالية في هذا اليوم ، فالعشاق يقومون بالذهاب الى المطاعم و تناول عشاءاً رومانسياً مع من يحبون ، و تعتبر الشوكولا المحشوة بالبندق من اكثر الهدايا المتداولة في هذا اليوم ، فهي تقدم الى الحبيب و يكتب عليها من الخارج اجمل كلمات الحب الرقيقة .

استراليا :

اكدت دراسات تم اجرائها مؤخراً ان الرجال في استراليا اكثر رومانسية من النساء في هذا اليوم ، فهم من يسعون دوماً الى اقتناء الهدايا المميزة الى من يحبون .

الدنمارك :

يعتمد الشعب الدنماركي على تقديم الزهور ذات اللون الابيض ، و هذا يعتبر امرا مختلفاً بالتأكيد ، لأن اللون الاحمر هو الاكثر تداولاً في العالم بيوم الحب .

فنلندا :

يتخذون هذا اليوم يوماً للتعبير عن الحب للصديق ، فقد اطلقو عليه اسم ” يوم الصديق ” أي انه لا يقتصر فقط على التعبير عن الحب للمحبين و العشاق ، بينما خصصوه ايضاً لعلاقة الصداقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *